Translate


الاثنين، سبتمبر 06، 2010

اسأل ونحن نجيب مع المقدام




اسأل ونحن نجيب مع المقدام – زاوية ان شاء الله تكون اسبوعية لكم للإجابة عن استفساراتكم – جمع سفرة (صح كذا؟) إذا وجد التفاعل:



سؤال:
ما اسم والدتك يا المقدام؟ 

الجواب:
بما ان هذا هو السؤال الاول في هذه الحلقات .. نود في هذه المناسبة ان ندعو السائل الى عزيمة فطور بعد العيد مباشرة ونقول له ايضا شكرا للسائل على سأله ونشكره على التفاعل مع الموضوع ولكي يعرف السائل الجواب عن سؤاله .. عليه مراجعة الاحوال فليس السائل اعلم من المسؤول.


سؤال:
ما هي توقعاتك للدوري السعودي؟
الجواب:
هذا السؤال كبير ومتشعب يحتاج الى مدرعة او تريلة علشان تجاوب عليه. يعني ما لقيت الا المقدام يجاوب على هيك موازيع؟ اللهم اني صائم ..
الدوري السعودي اتوقع والعلم عند الله يفوز فيه التعاون لأنه دائما سوف ينظر الى القاع يتوقع الهبوط في اي لحظة .. وكم سمعنا ان الخوف يسبب المعجزات. اما الفرق الكبيرة مثل النصر قاهر الانتصارات مع الاصلع والاهلي مخيب الامال والشباب الذي اصبح شيبان والاتحاد ومع محمد نور وسالفة الحاشي .. وهزازي ملك القلوب وقصة ذهابه الى الدوري الاسباني عن طريق اسطنبول .. فلا عليهم خوف يوم فوق ويوم تحت ... اما الهلال فالكأس في الجيب بحكام او بدون حكام .. يكفي انه في المدرجات شايل عصى.


سؤال:
متى تتوقع تحل مشكلة البطالة في السعودية؟
الجواب:
إذا انحلت مشكلة تصريف سيول ومياه جده .. وفي ذلك الوقت تعال وشوف السعودة وخاصة في مواقف الاسواق الكبيرة (غسيل سيارات بعشرة) .. وتبطح العمالة في الشوارع الرئيسية (واحد معه عوامه اصبح سباك .. والثاني معاه مطرقة اصبح مقاول .. والثالث معاه مفتاح تستر اصبح مهندس كهربائي) .. وصارت الليموزينات يلبسون صح ويتعاملون مع الناس صح ... واصبح لدينا نظام يعرفه الناس .. والناس تعرف تتعامل معاه (يعني بدون واسطة) .. الخ ..


سؤال:
ممكن احصل وظيفة عندك .. ولو كاتب الاسئلة ؟
جواب:
بدون لف ولا دوران .. عندك واسطة .. كل جماعتي عندي يشتغلون يومية الواحد بريال .. ويالله الحق عليهم ومصاريفم. وبعدين الوظيفة هاذي للسعوديين فقط  .. ما اشغل الا جامعيين مع خبرة لديهم اقل شيء 5 سنوات في الكومبيوتر وانواع الكيبورد ... مع العلم نقبل نقل الكفالة ..


سؤال:
متى تنتهي الحفريات في الشوارع ؟
الجواب:
إذا سمح للنساء بقيادة السيارات .. لاحظ السيارات معطوفة على النساء مع بنشر الكفر الظاهر في اخرها. يقال والعهدة على الراوي ان المشاريع علشان تستوعب العدد الكبير من السيارات.


سؤال:
كيف يتم تطوير التلفزيون السعودي من وجهة نظرك؟
الجواب:
بسيط جدا ... عن طريق قص واللزق من القنوات الفضائية الاخرى ... يعني محطة ارتيريا احسن منا والا كيف! محطة تلفزيون ارتيريا ما خلت شيء كأس عالم مفتوح .. الدوريات الاروبية وخاصة البرايم ليج (الدوري الانجليزي) .. وافلام قبل ما تعرض على شرشف ابو نفرين الشاشة الكبيرة البيضاء (سينما) .. كلها بدون تصفير اقصد تشفير.


سؤال:
مع بداية العام الدراسي الجديد ماذا تتوقع يا استاذ المقدام؟
جواب:
اتوقع والعلم عند الله ان ينجح الطلاب بنسبة 90% وهي بصراحة اقل من الانتخابات التي تحصل فقط في بعض جمهوريات الدول العربية 99.99% .. ولكن بالاهتمام بالمدراس ووضع الية جديدة لمدراس جديدة فيها ملاعب ومعامل ودورات مياه نظيفة نصل الى الهدف المنشود واكثر إن شاء الله .. وكما تعلمنا في المدارس .. ((من سار على الدرب وصل)).


سؤال:
ممكن تدبر لي حجز الى جده خلال العشر الاواخر في رمضان؟
الجواب:
يا حليلك .. اللحين الناس ما لقت حجز في الايام العادية علشان ادور لك حجز في هذا الوقت. بس عندي طريقة .. ليه ما تحجز الى صلالة ومن صلالة الى جدة ترا كذا اريح لك ولي.


سؤال:
طيب ما هو مصير مباني المطارات عندنا؟
الجواب:
من وجهة نظر واحد ما عنده ما عند جدتك يقول فيها .. ما دام فيه شركات طيران محلية أفلست (انتهت)، يتوقع ان مبنى المطار يتعرض للتقبيل اقصد للتخصيص.


سؤال:
تتوقع ان تفوز اليمن بدورة الخليج القادمة؟
جواب:
في حالتين فقط وهما الاولى إذا زرع الملعب بالقات واصبح الملعب مزروع زراعة طبيعية، والحالة الثانية إذا انسحبت جميع دول الخليج من البطولة.


نرحب بجميع الاسئلة الواردة على المدونة وشكرا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق