Translate


الجمعة، سبتمبر 24، 2010

الكتاب: اليهود يحكمون العالم "رؤية اقتصادية"




المؤلف: زيد بن محمد الرماني

يتناول المؤلف في هذه الدراسة المختصرة حجم السيطرة اليهودية على الاقتصاد العالمي، ومن ثم حكم العالم، باعتبار أن الذي يملك الاقتصاد أو المال هو الذي يحكم فعلاً، لا سيما في ظل النظام الرأسمالي الذي يضع السياسة في خدمة الاقتصاد، وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

ولليهود مهارة متميزة في اكتناز المال واستغلاله على أحسن الوجوه في سبيل الاستغلال والسيطرة، وحول هذه القضية تدور مباحث الكتاب.

فنظام الربا إنتاج يهودي، والربا حقيقة أساسية من حقائق هذا العصر، ولكن الأشد فظاعة أن يمتلك المرابي موقع القيادة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ومن مظاهر تطور مسيرة الاقتصاد الدولي المعاصر ظهور الشركات متعددة الجنسيات اليهودية، وأن أعمالها تنتشر الآن على اتساع العالم كله حيث تبني المصانع، وتبيع منتجاتها في عديد من الدول المختلفة، وهي تمارس سلطة مركزية كاملة من البلد الأصلي على فروعها المنتشرة في أنحاء العالم، فضلاً عن الاقتصاد الخفي اليهودي، وهو الاقتصاد الموازي غير الرسمي ولا النظامي، يعمل في الظلام ويسمى بالاقتصاديات السوداء.
ومن هذا المنطلق يسعى اليهود لإقامة سوق شرق أوسطي، لا سيما بعد السلام بين العرب وإسرائيل، إذ أن الحدود المفتوحة بين إسرائيل وأراضي السلطة الفلسطينية، وإسرائيل والأردن سوف تتيح للسلع الإسرائيلية الوصول إلى كافة دول الشرق الأوسط سواء حملت علامة إسرائيلية أو تم تسويقها من خلال تغليف يحمل اسم شركة فلسطينية أو أردنية.
ويختم المؤلف دراسته الموجزة، بإلقاء نظرة شاملة على مراحل تطور الكيان الصهيوني من خلال أكثر من ثلاثة عقود من الزمن، وهو يعمل لبناء اقتصاد وتقنية علمية وعسكرية ليمارس دوراً توسعياً يتجاوز حدوده الجغرافية، وحاجات المستوطنين المقيمين فيه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق