Translate


الجمعة، سبتمبر 03، 2010

مع التحية الى الاتصالات والتقنية




كل عام وانتم بخير

في كل سنة ونحن الذين نسكن ومتواجدون على ارض المملكة العربية السعودية من مواطنين ومقيمين نعاني من مشكلة الاتصالات والبنية التحتية لها الازلية.

لماذا تتعطل مصالح المتعاملين مع هذه الشبكة السيئة والتي اصبحت من مظاهر التخلف والتذمر من كل من يتعامل معها. عند ذهاب البعض منا الى احد البنوك يشاهد العدد الكبير من المراحعين الذين يقفون لطوابير او ينتظرون دورهم ليأتي من يخبرهم بأن النظام قد تعطل. لم اسمع من احد داخل البنك الا الشكوى وبأن نظام الاتصالات معطل system down .. غير هذا مكائن الصرف اللالي حدث ولا حرج في مسألة الاخطاء من حيث السحوبات التي لا تتم مع خصم من الحساب. ولا يتوقف الامر عند هذا الحد بل ان شبكة الانترنت تتوقف بين وقت واخر من دون معرفة الاسباب. والاهم من هذا ان شركات الاتصالات العاملة تقدم خدمات الانترنت بسرعات عالية .. لكن السؤال الاهم هل تستوعب هذه الشبكة هذه الخدمة؟

اين تذهب الاموال التي تجنيها هذه المؤسسة والتي من المفترض ان تكون هي الصورة المثالية للوطن، إذ كيف بنا نبني اقتصاد ونجذب الاستثمارات الخارجية إليه ؟

يجب تغيير الكيابل الرئيسية ونقاط التوزيع في الاحياء والاماكن العامة وكذلك زيادة الطاقة الاستيعابية لها مع ما تشهده البلاد من تطور في مختلف الانشطة.

ارجو ان لا تكون هذه حالة من التذمر الشخصي عند المطالبة بحق من ابسط الحقوق.




وبالله التوفيق



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق