Translate


الأحد، سبتمبر 05، 2010

اخبار رياضية


مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم استقالته من منصبه:



الجزائر / قدم رابح سعدان، مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم استقالته من منصبه، بعد تعادل الفريق بملعبه 1-1 أمام تنزانيا في بداية منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا 2012. 
وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم "قدم رابح سعدان استقالته من الجهاز الفني للمنتخب"، وأضاف قدم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الشكر لسعدان على العمل الجيد الذي قام به مع المنتخب.
وكانت الصحافة الجزائرية قد هاجمت منتخب بلادها وطالبت برحيل المدير الفني رابح سعدان، وكتبت صحيفة "كومبتيسيون" الرياضية في عنوانها الرئيسي :"سعدان .. احزم حقيبتك" ، وتساءلت الصحيفة عن المستوى الذي ستظهر به الجزائر أمام المغرب، منافستها الأولى، على تأشيرة التأهل إلى نهائيات أفريقيا. وكتبت صحيفة "الهداف" :"الجزائر تسقط على أرضها و الجماهير تطالب برحيل سعدان"، ونقلت "الشروق اليومي" و "الجزائر نيوز" عن المشجعين هتافهم "إرحل يا سعدان" واختصرت "النهار الجديد" الموضوع في كلمة واحدة "الكارثة".
وتحدثت صحيفة "الوطن" اليومية عما وصفته بأنه "تعثر يصعب هضمه" وعن "البداية الكارثية" وهو تقريبا نفس العنوان الذي اشتركت فيه مع "الخبر" الني كتبت "نتيجة كارثية و أداء هزيل للخضر".

**********************




الرباط / أهدر المنتخب المغربي نقطتين على أرضه ووسط جماهيره في مستهل مشواره في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 وتعادل مع ضيفه منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى سلبيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة. وأخفق المنتخب المغربي في استغلال عنصري الأرض والجمهور في حسم المباراة لصالحه وحصد أول ثلاث نقاط له في التصفيات.
وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل لتظل المنافسة في المجموعة مفتوحة حيث افتتحت منافساتها الجمعة بتعادل المنتخب الجزائري مع نظيره التنزاني 1/1.
وجاء التعادل بمثابة بداية مخيبة لأمال البلجيكي إيريك جريتس المدير الفني للمنتخب المغربي في أول اختبار رسمي له مع منتخب أسود الأطلسي.
من جانبه، واصل المنتخب التونسي مسلسل نزيف النقاط في التصفيات المؤهلة، وتعادل على أرضه أمام منتخب مالاوي 2/2 في ثالث مبارياته بالمجموعة الحادية عشرة.
وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع المنتخب التونسي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق ست نقاط خلف منتخب بوتسوانا وبفارق نقطة واحدة أمام مالاوي. وبدأ المنتخب التونسي المباراة بمستو جيد وافتتح التسجيل بعد عشر دقائق من بداية المباراة بهدف أحرزه عصام جمعة، وعزز المنتخب التونسي تقدمه بالهدف الثاني للمهاجم عصام جمعة. ولكن منتخب مالاوي استعاد توازنه وجدد أمله في تعديل النتيجة حيث رد بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجله تشيوكيبو مسوويا.
وكادت المباراة أن تنتهي بفوز الفريق التونسي 2/1 لكن منتخب مالاواي حصل على ضربة جزاء قبل سبع دقائق من نهاية المباراة سجل منها ايساو كانييندا هدف التعادل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق