Translate


الثلاثاء، سبتمبر 07، 2010

من سياسي فهيم الى طباخ عقيم





أنا من الذين يحبون التجول في المنتديات خاصة السياسية للبحث عن المعلومة وكسب الاصدقاء وفي نفس الوقت تطوير نفسي.

وفي يوم من الايام (ياكثرها) وانا اتجول في هذة المنتديات وجدت منتدى خطير جدا كله كلام سياسي وسب وخصام وكل واحد يلعن الثاني ويصفه بأقبح الصفات .. وكأن الواحد منهم هو الذي سوف يحل مشكلة العالم الرابع وما بعده وما قبله. 


كلام كله فلسفة ليس لها اول ولا اخر وما فهمت شيء من الكلمات المستخدمه لأن يحتاج لها الى قواميس معينة .. في تلك اللحظة قلت في نفسي لماذا لا اسجل معهم ربما استفيد وافيد وعلى قولة المثل الشائع ((جاور الغني تغني .. وجاور السعيد تسعد .. وصادق الخربان تخرب – مثل طويل ولكن اكتفي بهذا القدر منه)).

ومثل ما قلت لكم .. شاورت نفسي وقلت على بركة الله نبدأ معهم وعسى في يوم من الايام اصبح كبيرهم الذي علمهم السحر .. لذلك استعنت بأقرب الناس لي واطال الله في عمره وهو جدي والذي يسكن في بيتنا في غرفة منعزلة اسمها الخاص – صومعة جدي – حيث يكون طول الوقت متواجدا بهذه الغرفة لا يخرج منها سوى الى المسجد.


الجد مدحت


جدي مدحت (وهذا اسمه الاصلي وندلعه ونقول له مدوح في بعض الاحيان فنرى فيها اسنانه وعددها واحد فقط)، كان هو مساعدي ونصيري على هؤلاء القوم لما يملكه من معلومات تاريخية وحقائق علمية فلقد كان في يوم من الايام يعمل استشاري في احد المعامل الكيميائية.

استشرته بالامر فقال لي بلغة الواثق من نفسه سير يا ابن ولدي ونحن خلفك، فهؤلاء القوم لا يفقهون شيئا، ونصيحتي لك ان تسجل بأسم عبير (اسم المعرف الذي يستخدمه جدي) مخافة ان يتهجم عليه احد او ان يسبه في عقر داره.

احضرت اللاب توب الى غرفة جدي وبعدها طلبت من سكرتيرة المنزل وهي اندونيسية الاصل والمنشأ لها عيون مثل صغير الغزلان .. ان تجهز لنا بعض سندويشات الكلاب الحارة (هوت دوقز) ومعها ترمسا كبيرا من الشاي الاحمر مطعم بالنعناع والحلى برا.

لقد كان الوقت بعد صلاة العشاء عندما اتممنا عملية التسجيل في المنتدى بنجاح .. وضع جدي نظارته الوحيدة على عينيه وجلس امامي يرتشف الشاي برشفات مسموعة متقطعة صبرت عليها وتمالكت نفسي ليبدأ موضوع جديد عن السياسة بدأ ينطق بالكلمات وانا اكتب فقال:




صورة جدي ايام الغوص في صورة معبرة لتطلعات المستقبل وارجو ملاحظة السن الوحيدة البارزة



اسعد الله مسائكم وصباحكم اعرفكم بنفسي فانا عبير لا امشي ولا اطير .. وفي منتداكم حبيتكم ويخزي العين شو لزيز وصغير .. من اولكم المدير الى اخركم ابو الخير .. ومن شانه انه من فلسطين حبينا نحكي عن اسرائيل.

(في هذه الاثناء اتت رسالة اضافة صديق وألتفت الي جدي وقال هذه بدايتها يالحبيب)

فلسطين يا حلوين قضية طويلة وهي على نوعين: الاول قبل ابو عمار رحمة الله عليه .. والثاني الفترة ما بعد ابو عمار. الاول كان هناك زيتونات كتير كتير ومنه بنصنع زيت الزيتونات وفيه البرقوق والسفرجل والكمتري واللوز والجوز والحمص والمتبل بالتومات وبدون التومات .. وكمان اقبل ما ابلش في الحكي هناك اهم شيء وهو البصلات .. وانتوا عارفين حبايبي اهمية البصلات في قبل وبعد الطبيخ .. قبل الطبيخ يقطع الى شرايح صغيرة صغيرة ويوضع في الطنجرا .. من شان شو؟ من شان يحمر مع البندورا .. يي .. يخزي العين نسينا البندورا .. بتعزر كتير .. كتير منكم .. بس هلأ بنبلش الى البصلات وبعدين بنرجع للبندورة يسلموا.

(زاد عدد المستظيفين واصبح عشرة وكلهم من ابو شنبو مع قائمة بطلب البريد اللالكتروني - المسن)

والبصلات فيه ناس كتير بحبوا ياكلوها على الريق بيقولوا فيها فوايد كتيري مزلا بيطرد الناموسه الصغيري ام جوانح الناعمه يا دلي عليها .. وفي ناس بيحبوا يكلوا مع الاكل مثل اخوانا في السعوديه عندهم اكله اسمها كبسه بخاري وانا بكل صراحة مو عارفه ليه اسمها كدا ... يمكن اول واحد عملها كان من مكة .. والاخوان في مصر مع الفول وخاصة في الصبح بكير ومن شان هيك عندهم تلوث بيئي كبير .. واهل الخليج في اوقات الضحى بيسموها (شاي الضحوية) .. نسوان بقابلوا بعضهم بعض وقدامهم بصل .. اي بصل وكرات وفجل واقط وكل ما يخطر لك بالكون من اخضر في السوق احمر بيد امك .. يقطع حريشكون .. ظيعتوا علي الموضوع ..

(هذه الاثناء نزلت من عين جدي دمعة لم اعرف سببها اثناء سرده لجمل سياسية خطيرة وهو يحاول صب شاي لنفسه .. ربما كان يتذكر ايام خوالي) ..

هدا كان في فلسطين قبل ابو عمار .. بس بعد ابو عمار .. كل شيء تغير .. البصل تكبرنا عليه وصرنا نتعامل بالاتكيت على حساب صحتنا .. وصار كمان يباع في الصيدليات بدل سوق الخضار على شكل كبسولات .. وفي الاخير نقول دا الغرب بيغربنا والشرق بيشرقنا ويلعن ابو اسرائيل الا غيرت وقطعت علينا البصلات والزيتونات.

التفت علي جدي وقال بصوت فيه الثقة الكبيرة انتهى الموضوع وخليه كذا متعلق ونشوف الردود.

جلسنا ناكل من السندوشات الصاموليات الطويلات النحيفات التي لا تمسك منها اول ولا اخر محاولين اشباع رغباتنا وغرائزنا من الجوع .. فجدي ليس له الا ضرس وحيد في الامام .. فقمت اقطع له السندوتشات والقمه لقمة لقمة .. وظللنا على تلك الحالة قرابة الساعة.

نظر الي جدي وقال الان اعمل ري فرش للموضوع وشوف الردود ..

كانت النتيجة مذهلة .. حيث تحول جزء كبير من رواد واعضاء المنتدى من سياسي فهيم الى طباخ عقيم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق