Translate


الأربعاء، أكتوبر 27، 2010

المال و الشرف و العلم‏



في أحد الأيام إجتمع المال والعلم والشرف ودار بين الثلاثة الحوار التالي :

قال المالْ :
إن سحري على الناس عظيم .. وبريقي يجذب الصغير والكبير، بي تفرج الأزمات .. وفي غيابي تحل التعاسة والنكبات !

قال العلْم :
إنني أتعامل مع العقول .. وأعالج الأمور بالحكمة والمنطق والقوانين المدروسة! لا بالدرهم والدينار ! إنني في صراع مستمر من أجل الانسان ضد أعداء الانسانية الجهل والفقر والمرض.

قال الشرف :
أما أنا فثمني غال ولا أُباع وأُشترى ، من حرِص عليّ شرفتُه .. ومن فَرّطَ فيّ حَطمتُه وأذللته !

عندما أراد الثلاثة الإنصراف تساءلوا : كيف نتلاقى ؟

قال المال :
إن أردتم زيارتي يا أخواني فابحثوا عني في ذلك القصر العظيم.

وقال العلم :
أما أنا فابحثوا عني في تلك الجامعة وفي مجالس الحكماء.

ظل الشرف صامتاً فسألاه زميلاه .. لم لا تتكلم ؟

قال: أما أنا فإن ذهبت فلن أعود


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق