Translate


الأحد، نوفمبر 14، 2010

البيض عنوان الصحة والخصوبة للرجال والنساء



الأمينو سيد .. يعرفه فقط القليلون من الناس، اما اكثر من يعرفونه فهم لاعبي كمال الأجسام لما له من أثر بالغ ومهم للوصول الي ما ينشدونة من تلك الرياضة حيث تساعد على نمو العضلات بشكل افضل وهي موجودة في الأسماك واللحوم وبعض الخضراوات ولكن موجودة بشكل قليل ..وباستثناء البيض حيث يعتبر مخزون رئيسي لها فبالإضافة لسهولة هضم البيض فهو كثير المنافع ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة يقع على رأسها الكوليسترول ( يعتبر الكوليسترول أهم عنصر غذائي للإنسان على الإطلاق ولكن زيادته تترسب على الشرايين محدث تصلب وانسداد ويحتاج الشخص البالغ السليم الي 300 ملج والبيضة الواحدة تحتوي على 200 ملج) و فيتامين ب 12 والحديد وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين هـ وفيتامين د والعديد من العناصر الأخري مثل الكولين والأحماض الأمينية الأخري ويشكل البيض أيضا مصدراً جوهرياً للثيانين والربوفلافين والنياسين والفوليت، وهو فيتامين ضروري للمحافظة على الصحة أثناء الحمل ويعد البيض، ولا سيما صفاره مصدراً رئيسياً للكالسيوم والزنك والمنجنيز فضلاً عن الحديد.يحتوي البيض العادي على 6جرامات من الدهون، منها ما يقل عن جرامين مشكوك في أنها دهون مشبعة.
لذلك، توصي منظمة الصحة العالمية بعدم تناول ما يزيد عن عشر بيضات كاملة أسبوعيا، بما في ذلك تلك المستخدمة في المايونيز وكما يؤكد اختصاصيو التغذية فإن محتوى الدهون يختفي تماماً عند استبدال كل بيض كامل في وجبتك ببياض اثنتين من البيض. ويحتوي البيض على أعلى كمية من البروتينات مقارنة بأية أغذية أخرى إضافة إلى الأحماض الأمينية اللازمة لبناء العضلات السليمة فضلاً عن سهولة هضم هذه العناصر.
وهناك قدر زائد قليلاً من البروتين في بياض البيض مقارنة بصفار البيض، لذلك يمكن للمرء آن يحظى بفوائده حتى أثناء مراقبة مستوى الكولسترول لديه...... والبيض موصوف في الكتب القديمة وفي الوصفات العديدة للشعر والبشرة والجلد ولعلاج العديد من الأمراض وقد ذكر في بعض الكتب على انه عنوان الذكورة والفحولة للرجال وقد اوصت الكتب القديمة مثل كتاب الروض العاطر في نزهة الخاطر علي ان تناول صفار بيضة واحدة يومياً على الريق يعطي قوة للرجل تغنية عن العديد من الأدوية والتركيبات الاخري وذكر في كتاب رجوع الشيخ الي صباه في القوة على الباه وذكر في كتاب تذكرة داوود الأنطاكي وذكر في كتاب رشد اللبيب الي معاشرة الحبيب وذكر في كتاب تحفه العروس في نزهة النفوس بفوائده للخصوبة والأنجاب والقوة للرجال واثبت العلم الحديث كل ذلك بان البيض عنوان القوة للرجل والخصوبة والجمال للمرأة فهو يساعد في رفع خصوبة النساء ويروي بان نبياً من الأنبياء اشتكي الي الله من قلة نسل قومه فامره الله بأكل اللحم والبيض.. واشهر انواع البيض واغلاها على الإطلاق هو بيض الأسماك والمعروف باسم الكافيار حيث يصل سعر الكيلو الواحد المستورد الي 1500 و 2000 يوروو.

تحذير :
لا ينصح بأكل البيض بالنسبة لمرضي القلب وضغط الدم على الخصوص، ويتوجب عليك ان تسأل طبيبك أولاً واخيراً اذا كنت مريض باي مرض عموماً ، كما لايجب أن تتناول اكثر من بيضة واحدة في اليوم حتي ولو كنت صحيح البدن وذلك لمحتواه العالي جداً من الكوليسترول ، كما لاينصح تماماً باعطاء البيض كطعام للطفل الرضيع الا بعد استشاره الطبيب المختص. وخير الأمور الوسط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق