Translate


الأحد، نوفمبر 14، 2010

طبعات جديدة لأعمال ميرال الطحاوى





صدر مؤخرًا عن دار ميريت للنشر، طبعة جديدة لثلاثة أعمال روائية للدكتورة ميرال الطحاوى وهى (الخباء الصادرة عام 1996 لأول مرة ونقرات الظباء الصادرة عام 2002، والباذنجانة الزرقاء الصادرة عام 1998). وقد صدرت الطبعات الأولى لهذه الروايات عن دار شرقيات.
كما قامت دار ميريت بإصدار الطبعة الثانية من رواية "بروكلين هايتس" والتى صدرت لأول مرة شهر يوليو الماضى، ووصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية والتى أعلنت الخميس الماضى.
ميرال الطحاوى، روائية مصرية وأكاديمية تعمل أستاذًا مساعدًا للأدب العربى بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، ترجمت جميع أعمالها إلى ما يقرب من 15 لغة، ونالت جوائز مرموقة، إلى جانب إصدارها أعمالاً نقدية، كما صدر لها مجموعة قصصية بعنوان "ريم البرارى المستحيلة" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 1995.
وتدور أحداث روايتها "بروكلين هايتس" فى أحد أحياء نيويورك القديمة، وتحكى ميرال عن قصة أم وحيدة مع طفلها البالغ من العمر سبع سنوات، تترك وطنها وتهاجر كلاجئة تعيش أجواء اللاجئين والمتعطلين، فتسترد ذاكرة طفولتها أثناء معايشتها اليومية لواقع الحياة فى بروكلين، فكل شخصية تقابلها تتماثل وتتقاطع مع الذاكرة، فى رحلة البحث عن الذات وعن لقمة العيش.
وتكتشف البطلة "هند" عوالم جديدة تحملنا معها فى رحلة مماثلة عبر أروقة بروكلين وعبر طفولتها فى سرد رهيف لواقع شديد التعقيد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق