Translate


السبت، نوفمبر 13، 2010

حجم المقلاة



يروى أن صياداً كان السمك يعلق بسنارته بكثرة ، وكان موضع حسد بين زملائه الصيادين وذات يوم.. استشاطوا غضباً عندما لاحظوا أن الصياد المحظوظ يحتفظ بالسمكة الصغيرة ويرجع السمكة الكبيرة إلى البحر .. عندها صرخوا فيه: ماذا تفعل؟ هل أنت مجنون؟ لماذا ترمي السمكات الكبيرة؟
عندها أجابهم الصياد: لأني أملك مقلاة صغيرة .. قد لانصدق هذه القصة ، لكن للأسف نحن نفعل كل يوم ما فعله هذا الصياد ، نحن نرمي بالأفكار الكبيرة والأحلام الرائعة والاحتمالات الممكنة لنجاحنا خلف أظهرنا على أنها أكبر من عقولنا وإمكانيتنا – كما هي مقلاة ذلك الصياد. هذا الأمر لا ينطبق فقط على النجاح المادي بل أعتقد أنه ينطبق على مناطق أكثر أهمية نحن نستطيع أن نحب أكثر مما نتوقع أن نكون أسعد مما نحن عليه ، أن نعيش حياتنا بشكل أجمل وأكثر فاعلية مما نتخيل.

يذكرنا أحد الكتاب بذلك فيقول: أنت ما تؤمن به لذا فكر بشكل أكبر أحلم بشكل أكبر توقع نتائج أكبر وادع الله أن يعطيك أكثر.
نحن لدينا القدرة أن نعيش كما نشاء والخطوة الأولى هي الحلم لنا الحق أن نحلم بما نريد أن نكونه وبما نريد أن ننجزه. الحلم الكبير سيضع أمامنا أهدافاً وهذه الخطوة الثانية ، هدف يشغلنا صباح مساء لتحقيقه وانجازه ، ليس لنا عذر ..
هناك العشرات من المقعدين والضعفاء حققوا نجاحات مذهلة ، هناك عاهة واحدة فقط قد تمنعنا من النجاح والتفوق وتحويل التفاؤل إلى واقع هل تود معرفتها؟ ..
إنه الحكم على أنفسنا بالفشل والضعف وانعدام القدرة.
ماذا سيحدث لو رميت بمقلاتك الصغيرة التي تقيس بها أحلامك واستبدلت بها واحدة أكبر؟ ماذا سيحدث لو قررت أن لا ترضى بالحصول على أقل مما تريده وتتمناه؟ ماذا سيحدث لو قررت أن حياتك يمكن أن تكون أكثر فاعلية وأكثر سعادة مما هي عليه الآن؟ ماذا سيحدث لو قررت أن تقترب من الله أكثر وتزداد به ثقة وأملا؟ ماذا سيحدث لو قررت أن تبدأ بذلك اليوم؟ ولا ننس حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: إذا سألتم الله فاسألوه الفردوس الأعلى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق