Translate


الجمعة، نوفمبر 26، 2010

كيف تنام بسرعة

بعض الطرق الطبيعية التي يوصي بها الخبراء ويمكن أن تقودك إلى نوم جيد وهادئ .. عليك في البداية قراءة وفهم المطلوب .. نتمنى لكم نوما هنيئاً إن شاء الله.

الوقوف على رجل واحدة
حاول أن تقف على رجل واحده لمدة 30 ثانية ، قد تكون حركة غريبة لكنها مفيدة ، فعندما تركز انتباهك على حفظ توازنك فإن مخك أيضا يدع كل مهامه جانباً ، ويركز على هذه الحركة وتكون النتيجة أن عقلك أكثر راحة واسترخاء وأكثر صفاء لذلك عندما تستلقي في سريرك يغلبك النعاس سريعاً.

تناول الكالسيوم
وجد الباحثون أن الكالسيوم يعمل على استرخاء الجهاز العصبي ، وانه يساعد على النوم بسرعة 50% وكذلك يجعلك تنام نوما عميقا ، لذلك يجب اخذ كوبا من الحليب الدافئ قبل النوم ، وإذا كنت لا تحب منتجات الألبان حاول تناول 1000 ملغ من مكملات الكالسيوم قبل ساعة من موعد النوم


التوقف عن التنفس
بمجرد أن ترقد فوق السرير خذ نفسا عميقاً وتوقف عن التنفس مدة 10 ثوان وكرر هذه الحركة عدة مرات ، أثبتت الدراسات أن هذه الحركة تقلل من نشاط الموجات الدماغية وتجعلها تصل إلى المراحل التي تحدث عادة في المراحل الأولى قبل النوم


اللون الأزرق
أعد طلاء جدران غرفتك باللون الأزرق الفاتح وأجعل فراشك أزرق ، فقد بينت بعض الدراسات أن هذا اللون يساعد الجسم على الاسترخاء الشيء الذي يساعد على النوم السريع.


مساج القدمين
إن مجرد الضغط على باطن أصابع قدميك لمدة 30 ثانية يساعدك في الدخول في مرحلة النوم بسرعة ، والسبب أن باطن أصابع القدمين مرتبط مباشره مع المخ ، وعملية تحفيزها تقودك إلى الهدوء والاسترخاء.


رائحة العطر
وجدت دراسة أجرتها جامعة " ويلنغ جيسويت " في ' فرجينيا ' أن رائحة الياسمين تساعد في النوم أكثر من أي رائحة أخرى ، وتوصلت الدراسات إلى أن التعرض لعطر الياسمين لم يجعل المرضى فقط يدخلون في النوم أسرع من الذين تعرضوا لعطر الخزامي أو الذين لم يتعرضوا إلى أي عطر .. إنما أيضا وجدوا أنهم يشعرون بنشاط اكبر خلال اليوم.


شد العضلات
أظهرت الدراسات أن شد العضلة خمس مرات وإرخاءها يساعدك في الدخول في النوم لأن ذلك يتطلب منك أن تركز انتباهك في جزء من جسمك في كل مرة الشيء الذي يحرر جسمك من الجهد ويجعله في حالة ارتخاء ..

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع جدا مفيد وقيم,,

    الوقوف على رجل وحده اذكر يعقبونا الاساتذه بالطريقه هذي جدا مولم ,,

    يعطيك العافيه,,

    mnm

    ردحذف
  2. ولنا في هذا العقاب جانب ايضا :) شكرا لك على مرورك الطيب وتعليقك الجميل والطريف.

    ردحذف