Translate


الخميس، أغسطس 20، 2009

بلا قناع

بقلم:  وجوه بلا اقنعة
بعد لحظات من السعادة ومرت الايام سريعا بعد تخرجي من الثانوية لأجد نفسي في الطريق بدون رصيف متعدد الاتجاهات. قلت في نفسي لا استطيع ان اكمل دراستي الجامعية بسبب الضروف العائلية والالتزامات التي على الوالد من ايجار ومعيشة، لذلك قررت ان اجد عملا ولو بسيطا والتحق بالجامعة عن طريق الانتساب. بحثت في الصحف والوسائل الاعلانية فوجدت الاعلان التالي:
مطلوب سكرتير يجيد اللغة الانجليزية ويستطيع التعامل مع الحجوزات في الفنادق وشركات الطيران وغيرها من حيث المؤهلات والخبرات واقامة قابلة للتحويل، وحيث انني حديث التخرج لم يكن لدي لا هذه ولا تلك .. لذلك استبعدت هذه الوظيفة. وجدت اعلان وظيفي اخر عن معقب ولقد تفاجئت بما في هذه الوظيفة من متطلبات حيث يتطلب ان يكون حسن السلوك والمظهر وان يجيد جميع اللغات التي يعمل بها الموظفين الاجانب من جميع الجنسيات والراتب لا يزيد عن 2000 ريال فقلت في نفسي الاخوان طالبين مترجم او معقب. 
بحثت ثم بحثت فلم اجد وظيفة حتى غسيل السيارات عند الاسواق حيث العمالة السائبة متحكمة بالمناطق بدون رقيب ولا حسيب. فتوجهت الى سوق الخضار لأعمل لي بسطة بسيطة فوجدت ان الروتين في التعامل مع البلدية صعب مثل سباق 3000 الاف متر موانع.
انتظرت الى ان يأتي رمضان وافطر في خيام افطار صائم وبعد العيد ننتظر فربما يظهر خبر او قرار جديد يحل لنا مشكلة العمالة والعمال وارجو ان يكون موضع الدراسة التي تحتاج الى سنوات حتى تأتي النتائج مخيبة للامال والتطلعات .. وكل عام وانتم بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق