Translate


الأحد، أغسطس 26، 2012

اسامه هوساوي يدخل تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه

من المنتظر أن يدخل مدافع المنتخب السعودي الأول أسامة هوساوي تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه عندما يلعب يوم الثلاثاء المقبل 28-8-2012 أول مباراة له في دوري أبطال اوروبا ليكون بذلك أول لاعب سعودي يلعب في هذه المسابقة الكروية العريقة. جاء ذلك في تصريح لمدرب الفريق جون فاندين بروم الذي أكد للصحافة في مؤتمر صحفي أن هوساوي سيكون ضمن اللاعبين الذين يلعبون في هذه المباراة، مؤكدا أهمية هذه المباراة وأنها ربما تكون أهم مباراة له هذا الموسم. و يواجه أندرلخت فريق ايل ليماسول القبرصي في مباراة الإياب في بلجيكا، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق القبرصي بنتيجة 2-1.

الخميس، أغسطس 23، 2012

عشر استراتيجيات للتحكم بالشعوب


ناقلت عدّة مواقع عالميّة في الأيّام الأخيرة قائمة أعدّها المفكّر الأمريكي نعوم تشومسكي واختزل فيها الطّرق التي تستعملها وسائل الإعلام العالميّة للسيطرة على الشّعوب عبر وسائل الإعلام في 10 استراتيجيّات أساسيّة.
(1) استراتيجيّة الإلهاء: هذه الاستراتيجيّة عنصر أساسي في التحكّم بالمجتمعات، وهي تتمثل في تحويل انتباه الرّأي العام عن المشاكل الهامّة والتغييرات التي تقرّرها النّخب السياسية والإقتصاديّة، ويتمّ ذلك عبر وابل متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة. استراتيجيّة الإلهاء ضروريّة أيضا لمنع العامة من الإهتمام بالمعارف الضروريّة في ميادين مثل العلوم، الاقتصاد، علم النفس، بيولوجيا الأعصاب و علم الحواسيب. “حافظ على تشتّت اهتمامات العامة، بعيدا عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية، واجعل هذه الاهتمامات موجهة نحو مواضيع ليست ذات أهمية حقيقيّة.