Translate


السبت، ديسمبر 24، 2011

تغريدات «تويتر» .. أصبحت أكثر متعة


يعكف المطورون حول العالم على استحداث أدوات ومواقع وبرامج تسهِّل وتساعد في التعامل مع الموقع الأشهر في عالم شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقد اخترنا لكم من بين هذه المواقع والأدوات مجموعةً تُعدُّ من أفضلها، تساعد في تنظيم عملك اليومي على تويتر وتضفي على التغريدات التي تقوم بإرسالها جواً من الفاعلية، ومن أبسط هذه الأمور اختيار وقت التغريد أو تحليل مسار التغريدات التي أُرسلت مسبقاً.

خدمة TweetDeck
وهذه الخدمة مقاربة للخدمة التي يقدمها موقع HootSuite ولكن الخدمة المتميزة فيه تتمثل في أنه يقدم لك منصةً واحدةً تستطيع من خلالها استعراض آخر التحديثات في حسابات تويتر بشكل خاص، وذلك على شكل أعمدة، ويمكنّك الموقع من إضافة آخر تحديثات حساب واحد فقط في الفيس بوك، كما أنك تستطيع من خلال هذه المنصة أن ترسل تغريدة إلى جميع حساباتك في تويتر، وكذلك حساب الفيس بوك والصفحات التابعة له، كما يمكن الرد وإعادة إرسال ما يصلك من تغريدات، وبالتأكيد ستجد عند استخدامه مزايا أكثر ليست موجودة في موقع تويتر الرئيسي، وتستطيع من خلال الموقع الاستفادة من المنصة على الويب أو عن طريق تحميل البرنامج على جهازك. 

الجمعة، ديسمبر 23، 2011

الثقافة الغربية جعلت ثلاثة من ابناء رؤساء عرب يحتقرون شعوبهم

قارن روبرت دانين - المحلل السياسي بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية - بين أبناء كل من الأسد ومبارك والقذافي مشيرًا الى أنهم يتشاركون فى عدة أمور.
الأمر الأول: كان يتم إعدادهم لتولى الحكم فى سوريا ومصر وليبيا على التوالي.
الأمر الثاني: كان يتم تصويرهم على أنهم الشباب الذى سوف يدفع بعجلة الإصلاح الاقتصادي والسياسي فى القرن الواحد والعشرين.
الأمر الثالث: عندما اندلعت الاحتجاجات ببلدانهم، كان ردهم قاسي وعنيف.  

هجوم وغزل تونسى على السعودية

أكد رئيس حكومة “تونس الثورة”، حمادي الجبالي، رغبة بلاده في توطيد العلاقات مع المملكة العربية السعودية، حيث يختفي “الرئيس المخلوع” زين العابدين بن علي، بينما لم يتوقف الإعلام السعودي في التنديد بالشيخ راشد الغنوشي، زعيم حزب النهضة الحاكم، الذي كشر عن أنيابه محذرا، من واشنطن، أسرة آل سعود الحاكمة بأنها ستواجه انقلاباً إن لم تمنح الحريات لشعبها. فهل ستنجح الحكومة “النهضوية” في إصلاح ما أفسده زعيمها؟ رغم أن السيد الجبالي أكد في لقاء مع قناة فرنسية أن مسألة المطالبة بتسليم بن علي هي من مشمولات القضاء الذي سيقوم بتتبع هذه القضية، إلا أن الرئيس التونسي الجديد، د.المنصف المرزوقي، كان قد شدد قبيل انتخابات المجلس التأسيسي على أن السعودية مطالبة بإعادة “رئيس عصابة مجرمين” مكبلاً فوراً. المرزوقي “نموذج” يحتذى ولم يصدر أي رد فعل من الرياض على انتخاب الدكتور المرزوقي رئيساً مؤقتاً للجمهورية التونسية.  

الخميس، ديسمبر 22، 2011

أجانب يضحكون على قيادة السعوديين بالرياض

تويتر يغرد على برج المملكة

حط عصفور تويتر الأزرق على شباك في برج المملكة، بعد أن أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال شراء حصة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تزيد عن 3 في المائة بقيمة 300 مليون دولار عدا ونقدا ..وعليكم حساب قيمة تويتر كاملة كي تعرفوا أن ( الإعلام الجديد ) قد أصبح سيد المرحلة، و أن أي مؤسسة إعلامية لا توجه لا تستثمر في ( الإعلام الجديد ) سوف تصبح مثل مجلة ( الوقائع المصرية ) أي مجرد عمل إعلامي مهم ولكن مكانه أرشيف الذاكرة !، فالمستهلك اليوم يجد نفسه أمام عرض لا يقاوم يتمثل في امتلاكه قدرة واسعة لاختيار مكونات إعلامه الشخصي المتحررة من كل القيود ..وكل هذا بالمجان ! ..أو بعبارة أدق يبدو وكأنه بالمجان!.