Translate


الأربعاء، أكتوبر 13، 2010

جامعة قاريونس الليبية تستضيف ملتقى الكتاب العربي والإفريقي



بنغازي: تستضيف جامعة قاريونس بمدينة بنغازي شرق ليبيا في الرابع عشر من شهر أكتوبر/ تشرين أول القادم ملتقى الأدباء والكتاب العربي والإفريقي الذي سوف يعقد تحت شعار "تفاعل – تلاحم – اتحاد – تقدم" بمشاركة اكثر من 250 أديبا وكاتبا عربيا وإفريقيا من اتحادات الأدباء والكتاب العرب على مستوى الوطن العربي واتحاد الكتاب الأفارقة.
ووفقاً لوكالة أنباء الشعر، أكد الدكتور محمد شرف الدين أمين اللجنة الشعبية لجامعة قاريونس على أهمية التعاون العربي الإفريقي في شتى المجالات خاصة الثقافية موضحا أن هذا الملتقى سيتضمن اقامة ندوة بعنوان "الثقافة العربية الإفريقية - رؤية مستقبليه" تقدم خلالها أكثر من 80 بحثا من الجامعات العربية والإفريقية.
كذلك يناقش الملتقى العديد من الندوات منها المثقف وتعزيز الهوية، والثقافة العربية في أفريقيا بين التغريب ورهان التجديد، والرؤى الجماهيرية ومستقبل البشرية، ودور المثقف في بناء الكيان الثقافي العربي الإفريقي، واللغات الإفريقية وإشكالات الهوية، ومستقبل الثقافة العربية الإفريقية في ظل الفضاءات الكبرى، وأثر الهجرات التاريخية على الثقافة العربية والإفريقية.
وينظم على هامش فعاليات الملتقى مائدة مستديرة لإتحاد الكتاب العرب والأفارقة وهو أول لقاء بين الأتحادين العربي والأفريقى بالإضافة إلى إقامة معارض للكتاب يضم العديد من الكتب باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق