Translate


الخميس، ديسمبر 31، 2009

صح النوم

ليسمح لي الجميع بكتابة بعض الاسطر والدخول في الموضع مباشرة بدون مقدمات: لقد كانت فاجعة جدة هي المحرك الرئيسي لمجموعات كثيرة ومقالات قامت ولا تزال بالكتابة وتحليل ومراقبة ووضع بعض النقاط وايجاد بعض الحلول لما جرى لعروس البحر الاحمر.

ايام وسنين العمر



في لحظات ضعفي امام نفسي


اقف في مفترق طرق تخاطفني


لا اعلم من أي اتجاه قدماي تأخذه


اهو اليمين ام الشمال

الأربعاء، ديسمبر 23، 2009

دبي الثقافية


صدر عن دار الصدى للصحافة والنشر والتوزيع، العدد رقم 55 لمجلة دبى الثقافية لشهر ديسمبر عام 2009م، والتى يرأس تحريرها سيف المرى، الذى أشار فى افتتاحية العدد إلى المعركة التى دارت بين الشعبين مصر والجزائر، كما حمّلَ الثقافة العربية وزر ما حدث، وتساءل: أين هى فلسفة الوعى التى تعيد الأمة إلى صوابها؟

الاثنين، ديسمبر 21، 2009

عناوين الجامعات السعودية

لكل الطلبة وخاصةً خريجي الثانوية العامة الراغبين في الإلتحاق بالجامعات أو الكليات داخل المملكة العربية السعودية هذه بعض الروابط التي قد تفيدهم ووفرنا عليهم صعوبة البحث:

الجمعة، ديسمبر 18، 2009

لكي لا تتكرر كارثة جدة: البرلمان بر الأمان

لكي لا تتكرر كارثة جدة: البرلمان بر الأمان

نطالب بالمشاركة الشعبية في صناعة القرار السياسي تأكيداً لمبدأ قوامة الأمة على النظام السياسي وتطبيقاً لشرط البيعة الأكبر على الكتاب والسنة: صدور الحكم عن قرارات نواب الأمة المنتخبين لأن ذلك هو العلاج الفعّال ضد الفساد السياسي والضامن الوحيد للشفافية والمراقبة والمحاسبة والنزاهة.

للمزيد .. على هذا الرابط

http://www.ksarights.org/news.php?action=show&id=8

الأحد، ديسمبر 13، 2009

وترحل

في هذا اليوم وعند خروجي من العمل كما هي العادة في وقت الغداء، استغل هذا الوقت في احضار الاولاد من مدارسهم والذهاب بهم الى البيت وأعود مرة اخرى الى العمل.
لست من هواة سماع صوت الراديو .. ولكن لا أعلم لماذا بهذا اليوم بالذات وهذا الوقت ادرت الراديو على محطة ام بي سي اف ام MBC FM وكان الموضوع عن من لديه اي مشاهدات او

الجمعة، ديسمبر 11، 2009

قضايا الفساد وحصانة كبار المسؤولين السياسيين


غادر السلطة منذ عامين لكن حب الشعب الفرنسي له لم يغادره فقد أظهر استطلاع أجري منتصف الشهر الماضي أن ثلاثة أرباع الفرنسيين لا يزالون يعتبرونه السياسي المفضل بالنسبة إليهم، إنه جاك شيراك الرجل الذي خدم فرنسا لثلاثين عاما من خلال موقعه في رئاسة بلدية باريس ثم رئاسة بلاده بأسرها.

المتورطون في كارثة جدة ارتكبوا ذنبا مركبا والتشهير بهم مطلب ملح


أرجع المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبد المحسن العبيكان التشهير بمن يثبت تورطه في فساد مالي أو أخلاقي فيما يتعلق بكارثة سيول جدة إلى ولي الأمر الذي يفصل فيما يراه مناسبا لجرم المحكوم عليه.

الثلاثاء، ديسمبر 08، 2009

من نوادر الشعراء

كان كل من أبو نواس وأبوالعتاهية ودعبل الخزاعي، وهم من أعلام الشعر العباسي، في نزهة، وفجأة مرت من أمامهم ثلاث فتيات تلبس كل واحدة منها ثوبا بلون مختلف فأرادوا التندر بألوان الثياب الثلاثة الأبيض والأسود والأحمر، فجادت قريحة كل منهم باللون الذي اختاره، 
فقال أبو العتاهية في الثوب الأبيض:

الخميس، ديسمبر 03، 2009

وجوه بلا اقنعة

هذا الحدث حرك كثير من المشاعر الغاضبه مع بعض الالم التي لم تجد مكانا لها سوى هنا بينكم ولكل انسان طبيعه تميزه والجميع يتمنى ان يكون جميل الروح ولو .. زيفا !
الوجه يزينه نور الطاعه واللسان يجمله الصدق والكلام الحسن والقلب بحلاوة الايمان وتقوى الله .. ان كانت روحك جميله ونقيه , طاهره .. اذا انت محبوب، لكن ان كانت تلك الروح ماهي الا غلاف يبطن الحقيقه خلف الظلام !

الثلاثاء، ديسمبر 01، 2009

ميسي يفوز بالكرة الذهبية لفرانس فوتبول

باريس (وكالة الأنباء الاسبانية):





توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الثلاثاء بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، بعد تفوقه على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني تشافي هيرنانديز.
وحصل ميسي (22 عاما) على 473 صوتا، مقابل 233 صوتا لكريستيانو و170 صوتا لتشافي.
ولم تشهد جائزة المجلة الفرنسية العريقة هذا القدر من الإجماع من قبل، فمنذ أن أكسبت جائزتها صفة العالمية قبل ثلاث سنوات ونسبة الأصوات تزيد، دون أن يسبق لأي لاعب الحصول على عدد الأصوات الذي ناله نجم برشلونة الإسباني، حيث حصل النجم البرازيلي كاكا عليها عام 2007 ثم كريستيانو رونالدو العام الماضي بواقع 444 و446 صوتا على الترتيب.

هموم فتياتنا الرياضية

سلطان عوض

وقفت عاجزاً عن وجود إجابة شافية وكافية أرد بها على إحدى الأخوات التي حاصرتني بمجموعة كبيرة من الأسئلة المحيرة، ووضعت بين يدي (هموم فتياتنا) ومعاناتهن من التغيب القصري عن ممارسة الرياضة التي هي حق لبني البشر كافة.
وقالت "لماذا ممارسة الرياضة حكر على الرجال، أليس من حقي أن أمارسها، أليس من حق جميع فتيات السعودية أن يكون لهن نصيب من حصص التربية البدنية تحت مظلة ديننا الحنيف وبضوابطه الشرعية".

عيني علينا علينا!

عبده خال

لا زلنا في كارثة أمطار جدة.. فمع ارتفاع عدد الضحايا إلى 105حالات وفاة قابلة للزيادة مع رفع الأنقاض التي ما زالت على مسرح الأحياء المنكوبة (وخاصة قويزة)، نجد أخبارا غريبة حين يصرح الدفاع المدني عن انسحاب أعضاء من لجنة الإسكان مما أدى إلى تأجيل إيواء المتضررين. سبب الانسحاب لم يعلن عنه، وإذا كنا نعيش كارثة بهذا الحجم، كيف عن لهؤلاء الأعضاء الانسحاب؟

أمر ملكي

جدة - واس

صدر امس أمر ملكي كريم فيما يلي نصه: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم أ / 191 التاريخ 13/12/1430ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 وتاريخ 27/8/1412ه. وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم أ/13 بتاريخ 3/3/1414ه. وبعد الاطلاع على نظام تأديب الموظفين الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/7 بتاريخ 1/2/1391ه. وبعد الاطلاع على نظام ديوان